الخميس، 11 سبتمبر 2014

الاسلام دين السلام والحرية والعدالة والمحبة



ان ما ينشره المتعصبون الغربيون قديما وحديثا ادى الى تشويه لصورة الاسلام لا دخل للاسلام فيه .
وهناك سبب وعامل داخلى يرجع للمسلمين انفسهم بل انه اقوى الاسباب التى تشوه صورة الاسلام وهو حالة المسلمين .
ان الغربيين يستمدون فكرتهم عن الاسلام من مجرد رؤيتهم للمسلمين فإنهم يرون المسلمين متخاذلين ضعفاء فرقت بينهم الاهواء والشهوات وانصرفوا عن عظائم الامور واصبحوا مستعبدين ولو كان الاسلام دينا قويا لما كان المسلمون على هذه الحال ،هذا فهم الغربيين عنا .
نسى الغربيون ان المسلمين فى العصر الحاضر غير متمسكين بالاسلام وتكاد الصلة التى بينهم تكون مجرد صلة اسمية وينسون عظمة المسلمين وقوتهم ايام استمساكهم بالاسلام وايام ان كانت الدنيا فى حوزتهم .
ان آداب الاسلام كفيلة بأن تجعل من المسلم رجلا قويا مهذبا كريم النفس مرهوب الجانب ولكن المسلمين ابتعدوا كل البعد عن الاسلام .
ولنتخذ مثلا بسيطا على ذلك :
مسألة النظافة لقد دعا الاسلام الى النظافة دعوة لا مثيل لها فى دين من الاديان ولا مذهب من المذاهب قديما او حديثا ، واذا نظرنا الى الاقاليم والاحياء الاسلامية وقارناها بالاقاليم او الاحياء الاخرى نجد الفرق واضحا وشاسعا .
ومسألة أهم من ذلك مسألة اتحاد الامم الاسلامية فقد دعا اليها الاسلام فى صور لا حصر لها وبأساليب لا حد لتنوعها مهددا ومتوعدا تارة ومرغبا محببا تارة اخرى مبينا فوائد وثمرات الاتحاد المادية والدنيوية ، ولكن المسلمين عن الاتحاد صم بكم عمى فهم لا يعقلون .
ولعل المسلمين يعودون الى دينهم صافيا نقيا ويستمسكون به ليكونوا مرآة صافية يتمثل فيها الاسلام قويا ساميا كما هى حقيقته .

هناك تعليق واحد:

  1. Slots Casino Games - Mapyro
    Try more than 90 slot machines with a variety of 남원 출장마사지 themes & colors. Sign up and 안산 출장안마 get 안성 출장샵 your welcome bonus instantly!Software Pragmatic Play: Variance 경산 출장마사지 High volatilityMaximum win: 5,000x wager Rating: 5 · ‎3 오산 출장마사지 reviews

    ردحذف