السبت، 16 فبراير 2013

ديرينكويو : أحجية بدون حل


يقول العلماء أننا نعرف عن القمر أكثر مما نعرف عن كوكب الأرض و أعماقه , وهذا صحيح حيث تم في عام 1963 اكتشاف مدينة غامضة بالصدفة في تركيا تقع تحت سطح , حيث يعتقد الباحثين أن هذه المدينة من عجائب الدنيا ولغز القرن التي لا يعرف حل أحجيته حتى الآن .

أطلق على ديرينكويو اسم مدينة الجن لأن الاعتقاد السائد أن هذه المدينة بنيت بأيدي غير البشر , كما يعتقد بعض الباحثين أن من الممكن أن تكون هذه المدينة ممتدة إلى أكثر مما يظن , وأنها تحوي على أنفاق تصل بين مدن العالم !!

في محاولة عدة للكشف عن أصل وحقيقة مدينة ديرينكويو في كابادوكيا في تركيا لم يتم العثور على جثث أو قبور داخل المدينة مما يجعلنا نسال هل سكنت المدينة لمدة طويل أو قصيرة !؟ أو هل للمدينة أنفاق غير مكتشفة تؤدي إلى مدن أخرى !!؟

يعتقد العلماء أن المدينة قد سكنت لمدة طويلة بدليل وجود آثار الزيت و النار وأبخرته على جدران المطابخ في المدينة ..


هندسة غريبة
أن هندسته مدينة ديرينكويو صعبة ودقيقة ومدهشة , و هي مبنية داخل صخور اللينة والتي تتطلب بناء أعمدة أساس تتحمل طبقات الأرض وإلا قد تؤدي إلى انسداد, والغريب أن لا وجود لأدله على وقوع كوارث انسداديه مما يوحي بالشك عن التكنولوجيا التي تمتلكها المدينة و أصل سكان هذه المدينة وطبيعتهم هل هم من البشر أو من غير البشر !!؟

يبلغ عمق المدينة أكثر من 280قدم تحت الأرض , و تحتوي على 13 طبقة مكتشفة حتى الآن تحت سطح الأرض مع وجود فتحات تهوية , وحوالي 15,000ألف فتحات تنفسية صغيرة تسمح لدخول الأوكسجين لأعماق الطبقات , كما يوجد عدد كبير من الغرف التي قد تتسع لعشرين ألف شخص , و يوجد أيضا عدد من المعابد الدينية , خزانات طعام , مجاري مياه عذبة , و أماكن للحيوانات الحية , ووسائل أمن غريبة وذكية, حيث يمكن فتح الأبواب وتحريكها لكن من الداخل فقط مما يثبت للعلماء أن من كان يعيش في كابادوكيا كان مختبئ من شيء ما ..!!


الزاردشتية و ديرينكويو
يعتقد الباحثين أن حضارة كابادوكيا في تركيا كانت جزء من حضارة الزاردشتية الفارسية , والتي يعتقد أنه من أقدم الديانات على وجه الأرض .
ذكر في الزاردشتية أن الإله أهورامازدا أنقذ الإنسان من الانقراض بسبب كارثة طبيعية , ثم أمر نبيه "ييماه" أن يبني ملجأ تحت الأرض شبية بديرينكويو حيث ورد في كتابهم المقدس قول : "يا ييماه العادل , نجل فيفينياه , على العالم المادي الرياح الشريرة على وشك السقوط , التي ستجلب معها الصقيع القاتل , على العالم المادي الرياح الشريرة على وشك السقوط , التي ستجلب العواصف الثلجية تسقط , فاتخذ مأوى عميق في أعلى قمم الجبال.
(52),والحيوانات التي تعيش في البرية , وتلك التي تعيش على قمم الجبال ؟, وتلك التي تعيش دايل اتخذ لها المأوى في البيوت تحت الأرض ".

يعتقد علماء المناخ المعروفين أن من الممكن أن تكون مدينة ديرينكويو بنيت كملجأ لكارثة العصر الجليدي المدمر حيث كان أخر عصر جليدي حدث قبل 18,000سنة وانتهى 10,000سنة قبل الميلاد وهذا التاريخ تقريباً كعمر ديرينكويو .

عندما تقرأ في كتاب الزاردشتية تقرأ بوضوح عن صراع يحدث بين قوتين من كيانات مختلفة تحمل تكنولوجيا طيراً , لذلك من المحتمل أن هذه المدينة بنيت للحماية من هذا الصراع !
هل كانت هناك كائنات فضائية تصارع من أجل أمر ما جعله الناس تعيش في أعماق الأرض !؟

إعداد : ياسمـين عبد الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق