الأربعاء، 20 فبراير 2013

الضباب الغامض: رحلة إلى المجهول


كثير ما صورت لنا بعض الأفلام تكون كتل من الضباب وخروج كائن منه سوى كان مصاص دماء أو وحش أو كائنات فضائية أو أشباح ..وغيرها .

ما زال عالم الطبيعة غامض بالنسبة لنا, فكل ما عرفنا شيء حيرنا شيء آخر, و يعتقد بعض الفلاسفة أن كل علم مادية له جانب روحي .!

يعتبر الضباب ظاهرة طبيعية , وهو عبارة عن سحاب منخفض قريب من سطح الأرض. وغالبا ما تكون هذه السحب من نوع الرهل، هو قطرات مائية عالية في الهواء ويحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض.

هناك إعداد لا تحصى من حطام السفن وحوادث السيارات التي كان سببها الضباب ,كما أن هناك العديد من القتلى في الضباب , في سان فرانسيسكو يوجد نظام طوارئ ومجموعة من كاميرات الويب التي تنبئ بوصل الضباب من الخليج من أجل أخذ الحيطة .

كان هناك كثير أيضا من الحالات التي قتل فيها الضباب الناس مباشرة , ففي عام 1948 في أواخر أكتوبر في بنسلفانيا قتل الضباب الملوث 20 شخصاً .

وفي لندن شهدت أعنف ظواهر الطبيعة حيث قتل الآلف الناس عام 1952بسبب نزول الضباب السام , وقد ذكر بعض الأشخاص انه لا يستطيع رؤية أقدامه وهو يسير في الشارع بسبب شدة الضباب.

في عام 2005 كانت مدينة لاغوس في نيجيريا قد تعرضت لضباب غامض والذي سبب أمراض خطيرة لبعض الناس منها آلام حادة في المعدة وتهيج العيون.. وغيرها, وكانت نتيجة تحليل هذا النوع من الضباب هو وجود كمية عالية من حمض الكبريتيك .

هذه النماذج من حوادث الضباب هي نتيجة تلوث طبيعي , ولكن هناك نوع من الضباب الذي وجد طريقة في علم الخوارق , ومازال بدون تفسير.

تعتقد بعض القبائل البدائية أن الضباب يأتي حامل معه أشباح البحارة الذين غرقوا من أجل الانتقام !
كما يزعم بعض الباحثين أن هناك نوع من الضباب هي عبارة عن تشكل شبحي خارق لطبيعة , وتعتقد جيني رندولز مؤلف كتاب "العواصف الزمن: أدلة مذهلة لاعوجاج الوقت , ولانشقاق الفضاء ,والسفر عبر الزمن " أن هناك ضباب يحدث بدون سابق إنذار يدخل الأشخاص عبر زمان وإبعاد مختلفة ثم يعود إلى الواقع أو لا يعود, على سبيل المثال شخص خرج من منزلة إلى العمل مطمئن ثم واجه رذاذ ابيض متوهج فيختفي فيه الشخص ثم يعود ليظهر في وقت لاحق في حالة من الحيرة , وتغير ملحوظ في الوقت.

ذكرت رندولز في كتابها أن أحد الأشخاص يدعى شير الذي دخل في ضباب غريب حيث يقول: كنت مسافر خارج بلدي وأنا في الطريق كنت أشاهد بعض المنازل وكنت مضطر لذهاب لمحطة غاز فليبس 66 التي يستغرق وقت طول للوصول إليها, وكان هناك ضباب كثيف قد دخلت فيه فجأة رأيت ضوء ساطع في وسط الضباب لم أعرف ماهيته ,ثم خرجت من الضباب وكنت في حالة صدمة حيث أني وجدت محطة غاز فليبس 66 البعيدة , وكان عندها رجل فسألته كيف كان من الممكن بناء محطة للغاز بسرعة , وكان الرجل يتطلع بوجهي بغرابة , وقال لي: أنه كانت موجودة لمدة 8 سنوات , فتطلعت إلى الساعة كنت أظن أني دخلت في الضباب لمدة دقيقتين لم أكن أعرف أن الأمر أستغرق ليالي !!
هل حدث سفر عبر الزمن أو فقد جزئي للوقت !!؟

اختفـاء كتيبـة
شهد ثلاث جنود اختفاء غريب لكتيبة كاملة عام 1915في وسط الضباب , حيث قالوا أن الضباب أبتلع الكتيبة , وقد حدث ذلك خلال معركة غاليبولي في تركيا أثناء الحرب العالمية الأولى , وكان ثلاثة من أعضاء شركة نيوزيلندية كانت تعمل في الميدان , وقالوا بأنهم راقبوا عن كثب كتيبة من فوج نورفلوك الملكي كانت تخطو باتجاه تله في مضيق سوفلا الواقع في تركيا , وكان هناك غيمة على ارتفاع منخفض تغطي التلة التي كان الجنود البريطانيون يسيرون عليها بثبات دون تردد وقد اختفت الكتيبة بالكامل في تلك الغيمة التي صعدت فيما بعد إلى الأعلى وانضمت مع الغيوم الأخرى المتشكلة في السماء بدون وجود أثر للكتيبة.

الضباب ومثلث برمودا
يعتقد بعض الباحثين أن أسباب الاختفاء في مثلث برمودا كان سببه الضباب الغامض , ذكر ماكجريجور قرنون في كتاب "الضباب" الذي نشر عام 2005 , أنه أحد الناجين من هذه الظاهرة الغريبة ففي ديسمبر عام 1970 كان هو ووالده يحلق على جزر البهاما وهو وفي طريقة إلى بيميني واجهوا سحابة غريبة لاسيما أنه على شكل دوامة و نفق , وبعد حوالي 10 ثواني بدا يعاني من انعدام الجاذبية , وجميع صكوك الطائرة والملاحة الإلكترونية والمغناطيسية والبوصلة تعطلت , ثم بعد أن اقتربنا من نهاية النفق كان من المتوقع أن نرى السماء الزرقاء الصافية , وبدل من ذلك شاهدنا أشياء بيضاء ورمادية لا نعرف ماهيته , وبعد أن نجونا من هذه الحادثة والخروج من النفق وجدنا أن هناك زمن مفقود معنا حيث كنا نعتقد أننا حلقنا لمدة 34 دقيقة بينما أخبرنا مسئول الملاحة والنجدة أننا حلقنا لمدة 75دقيقة .
وقال ماكجريجور أنه متأكد أن ما تعرضت له الرحلة 19 هو الضباب الذي تسبب في اختفائها , ثم قال : أحذروا الضباب .
هل حقاً ما تعرضت له الرحلة 19 التي اختفت في مثلث برمودا هو الضباب الغامض !!؟

يعتقد بعض الباحثين أن ما حدث للأشخاص الذين تعرضوا لضباب الغامض هو تسليط مجال مغناطيسي شديد رافق الضباب , مما قد يسبب بعض الهلوسة في بعض الحواس . !!

بعض أعراض مواجهة الضباب الغامض
1- مشاهدات تجسد شبحي .
2- قد تكون مصحوبة في بعض الحالات بشم روائح غريبة .
3- يحدث تبطئ أو تسرع في الزمن.
4- قد يكون لون الضباب بالرمادي أو الأبيض أو الأزرق أو البني القاتم .
5- قد يكون الضباب مصوب بضوء مشع .
6- قد يحدث فقد بعض المعلومات من الذاكرة.
7- قد تحدث روى شبيهه برؤى الاقتراب من الموت كالمرور عبر نفق .
8- قد يشاهد أقربائه الموتى.

وهناك الكثير من الظواهر غير التي ذكرت , ولكن هذه أهمها . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق